7 خطوات فعالة لتشجع الزوار للبقاء في مدونتك مدة اطول.

 عندما تنشئ مدونة على بلوجر او على اي منصة اخرى من المهم طبعا بقاء الزوار لمدة طويلة في مدونتك فهذا سيسعدك بكل تأكيد
وليس سيسعدك انت فقط بل سيسعد جوجل ومحركات البحث لان المدونة التي يبقى بها الزائر مدة جيدة سوف يتحسن ال Bounce Rate اي معدل الارتداد فاذا كان لديك مدونة ودخل عليها زائرا وخرجا بسرعة سوف ـاثر كثيرا على السيو لان جوجل ستعتبر بان الزائر دخل الى المدونة ولم يرى مايفيدة او لم يرى المحتوى الصحيح فسوف ينخفض هذا الاخير Bounce Rate وسوف يبدأ جوجل بعدم ارشفة تدويناتك مع مرور الأيام .اليوم سوف اعطيكم 10 (عشرة)طرق وخطوات لكي تشجع الزائر للبقاء في مدونتك لمدة اطول.



1-تبسيط تصفح مدونتك.
الشيء الأول الذي يجب عليك القيام به هو تبسيط نظام موقعك لان معظم الزوار لاتحب الصعوبة والتعقيد فحاول ان تختار قالب بسيط وسريع ولاتضع الاشياء الغير مفيدة مثل غادجيتات لا فائدة لها مثل غادجيت الساعة مثلا  فبالتأكيد لن يستفيد الزائر من موقعك بالساعة طبعا  فحاول بوضع الاشياء الهامة والمفيدة للزائر واهم شيئ ان يصبح التنقل واختيار الاقسام سهل في مدونتك.

2 - اختر الوان جيدة ومناسبة:
صدق او لا تصدق للالوان اهمية كبيرة لجذب الزوار وبقائهم لمدة اطول  فالوان بسيطة وغير كثيرة سوف تساعد على جلب الزائر فحاول اختيار 3 الوان جميلة وبسيطة واعتبر بان هذة الالوان فقط هي الوان موقعك وحاول ان لاتستخدم غيرها سواءً في اللوغو (الشعار) او العناوين او الكتابة العادية.

3- حاول استخدام الصور كوسيلة تفهيم:
لا ينبغي ان يكون كل وسائل التفهيم في مدونتك هي الكتابة فقط للصور اهمية كبيرة جدا للتفهيم فالبعض يعتبرها وسيلة افضل واسهل من القراءة وللصور الحصرية اهمية ايضا لتحسين السيو الخاص بموقعك فعندما تضع صورة وتسميها باسم جذاب وخاص بالتدوينة تساعد هذة الصورة على جلب الزوار من Google Images.

4- لا تكثر من الكتابة التي لافائدة لها:
الكثير من الزوار لايحب القراءة المملة فعندمايفتح التدوينة ويراها طويلة وكبيرة فعلى الاغلب سوف يخرج بسرعة.حاول كتابة محتوى حصري وبسيط فالاغلب يعتقد بان التدوينات الحصرية هي التدوينات الطويلة ولكن هذا خطأ ويعتبر من اول اسباب قتل المدونة.

5- ربط التدوينات ببعضها: تستطيع ربط تدويناتك ببعضها وبهذة الطريقة سوف يبقى الزائر بمدونتك لمدة اطول وسوف يضطر لقرائة اكبر عدد من المواضيع وهذا ما سيحسن ارشفتها بجوجل شاهد الصورة لتفهم اكثر.






6-استعمل الأسئلة والاستقتائات:
تستطيع وضع استفتاء بمدونة بلوجر بكل سهولة كطريقة وضع اي غادجيت او كود اعلانات فتستطيع عمل استفتائات لمعرفة ماذا يريدة 
زوار مدونتك فبهذة الطرقة تستطيع معرفة اخطاء وعيوب مدونتك واصلاحها وتستطيع بالعكس سألهم ما الشيئ الذي يعجبكم لكي تبدأ بزيادتة.


7-لا تكثر من الاعلانات:
حاول ان لاتكثر من الاعلانات لان هذا سوف يقلل ثقة الزائر بمدونتك وسوف يشعر بانك شخص اسغلالي همة هو ربح المال وليس افادة الناس.


======================================================
 اذا واجهتك اي مشكلة تستطيع وضع سؤالك في تعليق وسيتم الرد علية في اقرب وقت ان شاء الله.

 ارائكم تهمنا
 ======================================================

تستطيع الاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد



تمت كتابة الموضوع بواسطة : جواد أدهم
 لاي استفسار تستطيع مراسلتي على الفيسبوك
 او على الايميل التالي: jawad-adham@hotmail.com

هناك تعليق واحد:

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014